الثلاثاء، 23 مارس 2010

فرقة مزون المسرحية تشارك بـ"موهوبيا" في المهرجان الربيعي الدولي بالمملكة المغربية


تغادر الأحد المقبل للمشاركة في المهرجان الربيعي الدولي بالناظور

"مزون" تشارك بـ"موهوبيا" في المملكة المغربية

يوسف البلوشي: هدفنا رفع اسم السلطنة في المحافل الفنية الدولية
سعيد السيابي: نتفاءل بدعم وتفاعل أكبر من القطاع الخاص
محمد المعمري: المشاركة ثمرة تعاون بين فرقة الرستاق وفرقة مزون

كتب- راشد المعولي:
تغادر فرقة مزون المسرحية الأحد المقبل (28-३-२०१०)السلطنة متوجهة للمملكة المغربية للمشاركة في المهرجان الربيعي الدولي السادس عشر والذي ينطلق في الثلاثين من الشهر الجاري تحت الرعاية الشخصية لملك المغرب ويختتم في الخامس من شهر ابريل المقبل، ويأتي المهرجان الربيعي في دورته الحالية تحت عنوان "مسرح الطفل منبع المعرفة" وبمشاركة من عدد من الدول بالإضافة للسلطنة وهي فرنسا ، بلجيكا ، العراق ، سوريا ، تونس ، والجزائر و وهولندا واسبانيا و البلد المستضيف المغرب.
تمثل فرقة مزون المسرحية السلطنة في هذا المهرجان من خلال عرض مسرحية "موهوبيا"، وحول هذه المسرحية قال المخرج خالد الضوياني ان ال"موهوبيا" مستوحاة من مسرحية "حكاية قرية" وتدور أحداثها حول قرية يحكمها ملك يفرض على الجميع أن يمتلك موهبة في شيء ما في حين أن أي شخص لا يمتلك موهبة يذهب به في مكان مظلم يسمى وادي الضياع. وهي من إخراج يوسف البلوشي وخالد الضوياني، وتمثيل عبدالله البوسعيدي وعلي المعمري ومشعل العويسي وعبدالوهاب السلماني وأحمد البطل وزاهر السلامي وعبدالمجيد الوهابي وخميس مسلط ويوسف الصالحي، وفي المؤثرات الصوتية يوسف الحارثي، وفي الإشراف العام محمد خميس المعمري ومحمد المهندس.

وحول هذه المشاركة قال المخرج يوسف البلوشي رئيس فرقة مزون ومخرج المسرحية أن فرقة مزون تلقت دعوة للمشاركة في المهرجان الربيعي الدولي بمدينة الناظور المغربية بعد سلسلة من المشاركات الدولية الناجحة لها في المغرب كان اخرها المشاركة في مهرجان أصيلة الدولي وحصد احدى الجوائز في المهرجان وهي جائزة أفضل إخراج بجانب تكريمنا في المهرجان وبالتشاور مع أعضاء الفرقة رحبنا بالمشاركة في المهرجان الربيعي فقمنا بالتنسيق مع فرقة الرستاق وفرقة ظفار للمشاركة بوفد مشترك بين هذه الفرق من باب التعاون المسرحي بين الفرق الأهلية؛ قتسمنا المهام وقامت فرقة الرستاق مشكورة بالدعم المطلوب وكذلك فعلت فرقة ظفار من خلال الدعم الجزئي؛ وبالتالي فإن هذه المشاركة تأتي باسم السلطنة وليست باسم فرقة مزون فقط. وحول السعي لحصد إحدى جوائز المهرجان قال يوسف البلوشي ان الفرقة بادئ ذي بدء تسجل حضورها ومشاركاتها الدولية في هذا المهرجان الهام والكبير والذي له قيمته الفنية على مستوى الوطن العربي وهذا بحد ذاته تشريف للمسرح العماني ونسعى لاستغلال هذه الفرصة كذلك للتعريف بالمسرح العماني وبمسيرته وبالمستوى الذي وصل إليه للعالم؛ وأضاف البلوشي أن هذا لا يعني أننا لا نسعى لحصد إحدى جوائز المهرجان بل نحن على أتم استعداد لتشريف المسرح العماني في هذا المهرجان ونأمل في حصولنا على إحدى جوائزه نسجله خلال احتفالات السلطنة بعيدها الأربعين في ظل القيادة الحكيمة لجلالة السلطان.

وأضاف البلوشي: اننا قمنا بعمل مطويات فيها أهم المعلومات السياحية عن السلطنة مدعمة بالصور وذلك للترويج عن السلطنة سياحياً في هذا المهرجان كون هدفنا الأساسي هو خدمة الوطن ورفع اسم السلطنة في المحافل الفنية الدولية. واختتم البلوشي حديثه بالشكر لوزارة التراث والثقافة لعملها الدؤوب في خدمة الفرق الأهلية من خلال ما قدمته من تسهيلات للفرقة للمشاركة في هذا المهرجان.

وعن الدعم الذي تلقته الفرقة من القطاع الخاص والعام قال سعيد السيابي إداري فرقة مزون ان الفرقة قامت بعمل مخاطباتها تجاه بعض الجهات ومنها القطاع الخاص إلا أنها لم تتلق أي دعم إلى الآن رغم أننا لم نفقد ثقتنا في القطاع الخاص بالسلطنة وهو مستعد لخدمة اسم السلطنة في مثل هذه الفعاليات، وأضاف سعيد السيابي أن الفرقة حصلت على بعض التسهيلات من وزارة التراث والثقافة للمشاركة في هذا المهرجان। وأشار السيابي إلى أن أمل تلقي الدعم من القطاع الخاص كان أكبر بكثير ولكن هنا نستغل الفرصة لنجدد دعوتنا للقطاع الخاص لدعم الفرقة للمشاركة في هذا المهرجان خدمة لاسم السلطنة بالمقام الأول.


ليست هناك تعليقات: